منتدى كشكول



أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

البرازيلي زيكو مدربا جديدا لأسود الرافدين بتصفيات مونديال 2014

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

AL_z3eem

avatar
المشرف
المشرف


وقع اختيار الاتحاد العراقي لكرة القدم، ليلة الجمعة على المدرب البرازيلي ارثر انتونيس كيومبرا الملقب ب "زيكو" لتولى منصب المدير الفني للمنتخب الوطني العراقي بتصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل.

وقال عبد الخالق مسعود النائب الاول لرئيس اتحاد الكرة العراقي ل كووورة إن اتحاد الكرة اتفق بشكل نهائي على تسمية المدرب البرازيلي زيكو لتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني العراقي خلفا للالماني سيدكا، الذي فضل الاتحاد عدم التجديد معه لمدة اخرى.

وذكر مسعود أن زيكو، مدرب يملك الكثير من الأدوات التي يمكن لها أن تقود المنتخب الوطني العراقي في الفترة المقبلة، موضحا أن زيكو عمل مؤخرا مع فريق فنربخشة التركي.

وزيكو من مواليد الثالث من مارس عام 1953، وهو أحد اشهر نجوم الكرة البرازيلية، علما بأنه بدأ مسيرته الكروية مع نادي فلامنجو عام 1971، ولمدة 12 عاما، قبل أن ينتقل عام 1983 إلى نادي أودينيزي الايطالي ثم عاد عام 1985 إلى نادي فلامنجو ولعب لمدة أربعة سنوات.

وفي عام 1991 انتقل زيكو إلى اليابان حيث نادي كاشيما إنتلرز قبل ان يعتزل عام 1994.
وأصبح زيكو مساعدا للمدرب زاجالو عام 1998 ثم عين مديرا فنيا للمنتخب الياباني عام 2002 كما قادهم لنيل اللقب الآسيوي عام 2004 ثم عمل مدربا لفريق فنربخشة التركي وحقق معهم العديد من الانجازات الايجابية على الصعيد القاري.

ويبدأ منتخب العراق الوطني رحلته في تصفيات كأس العالم بلقاء الاردن في مدينة اربيل بملعب فرنسو حريري يوم الثاني من شهر سبتمبر المقبل.

وبلغ العراق نهائيات كأس العالم مرة واحدة وذلك عام 1986 بمونديال المكسيك وخرج من الدور الاول بثلاث خسارات امام كل من البارجواي بهدف دون مقابل وأمام بلجيكا بهدفين لهدف وأمام المكسيك بهدف دون رد.

وستكون مواجهة قطر الودية، التجربة الأولى للمدرب البرازيلي زيكو مع المنتخب الوطني العراقي والتي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة، علما بأن المواجهة ارجأت إلى ما بعد منتصف الشهر الجاري، بطلب من الجانب القطري. ووفقا للنائب الاول لرئيس اتحاد الكرة العراقي عبد الخالق مسعود،فأن زيكو سيتابع عناصر المنتخب الوطني العراقي في لقاء قطر، لتكون آخر تجربة قبل مواجهة الاردن في الثاني من الشهر المقبل برسم تصفيات كأس العالم 2014.

http://kashkol.mam9.com

mortatha

avatar
عضو جديد
عضو جديد
شكراااااااااااااااااااااا على هذا المعلومات

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى