منتدى كشكول



أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

جوارديولا يسعى لعدم تكرار "غلطة الشاطر" امام تشيلسي في دوري الابطال

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

noisy boy

avatar
عضو متميز
عضو متميز
"غلطة الشاطر بألف".. ينطبق هذا القول على الأخطاء التكتيكية التي ارتكبها المدير الفني لبرشلونة الإسباني، بيب جوارديولا أمام ريال مدريد يوم السبت في كلاسيكو الليجا الإسبانية والتي تسببت في خسارته بنتيجة 1-2 في كامب نو ليضمن النادي الملكي بنسبة كبيرة التتويج باللقب الغائب منذ فترة، وينصب تركيز النادي الكتالوني بكل قوة على مباراة إياب قبل نهائي دوري الأبطال أمام تشيلسي الإنجليزي والتي سيقاتل فيها بكل ما أوتي من سبل.

وتسير المؤشرات حول أن جوارديولا لن يكرر نفس التشكيل الذي خاض به مباراة الريال، والذي كان مليئا بالأخطاء التكتيكية وأولها اللعب بخط دفاعي ثلاثي مكون من الأرجنتيني خابيير ماسكيرانو والإسباني كارليس بويول والبرازيلي أدريانو.

أما الخطأ الثاني، والذي اعترف به جوارديولا بنفسه في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء فكان عدم الدفع بسيسك فابريجاس منذ البداية وتفضيل تياجو، وثالثه هو الاعتماد على الصاعد كريستيان تيلو، الذي تميز حقا بسرعة الانطلاقات من الجبهة اليسرى اذا وصلت له الكرة إلا أن اللمسة النهائية له كانت دائما سيئة.

وتعتبر "الخطيئة الكبرى" لجوارديولا في مباراة الكلاسيكو عدم وجود رأس حربة صريح منذ بداية المباراة، بمعنى آخر أليكسيس سانشيز، ذلك لأن وجوده هو ما يعطي قدرا أكبر من الحرية في التحركات للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لأنه يشتت دفاع الخصم بين مراقبته أو توخي الحذر من "البرغوث".
صحيح أن ميسي كان "الحاضر الغائب" في مباراة الكلاسيكو، إلا أنه وبنزول التشيلي أليكسيس سانشيز بدأ أداء النجم الأرجنتيني يتحسن تدريجيا.
ويدرك جوارديولا أهمية مباراة تشيلسي، خاصة بعد أن خسر مباراة الذهاب بهدف دون رد على الرغم من كمية الفرص الهائلة التي أضاعها، وهو يعرف في نفس الوقت أن الأزمة التي سيواجهها في الاستعداد للمباراة لن تكون متعلقة بالارهاق البدني للاعبين، بقدر ما هي مرتبطة بحالتهم النفسية.

مباراة البرسا مع ال"بلوز" قد تكون الفرصة لاستعادة الهوية التي تميز النادي الكتالوني سريعا، وذلك اذا ما نجح في التأهل لدوري الأبطال، ولكنها قد تكون سببا لانتشار فيروس "الاحباط" الذي سيواجهه لاعبو برشلونة لأول مرة منذ فترة بعد حقبة المجد التي ظلوا يستمتعون بها منذ تولي جوارديولا لتدريب الفريق وفوزه معه ب13 بطولة من أصل 16..

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى