في
الدروب والمتاهات
في درب الحياة ضيعت نفسي ثم
وحدتها في فناء الله ، وفي
متاهات الطريق فقدت غايتي
ثم ألفيتها في كتاب الله ، وفي زحام الموكب ضللت رحلي ثم وجدته عند رسول
الله .
عذاب
عذاب
العاقل بحبسه مع من لا يفهم ، وعذاب المجرب برئاسته على من يجرب ، وعذاب
العالم بوضع علمه بين أيدي الجهال ، وعذاب الرجل بتحكيمه بين النساء ،
وعذاب المرأة بمنعها عن الكلام .
الأخ
الكامل
إذا لم يكن في إخوانك أخ كامل فإنهم في
مجموعهم أخ كامل يتمم بعضهم بعضاَ .
كيف تعامل الناس ؟
لا
تعامل الناس على أنهم ملائكة فتعيش مغفلاً ، ولا تعاملهم على أنهم شياطين
فتعيش شيطاناً ، ولكن عاملهم على أن فيهم بعض أخلاق الملائكة وكثيراً من
أخلاق الشياطين .
حسن
الظن
احمل أخطاء الناس معك دائماً محل الظن إلا
أن تتأكد من صدق الإساءة
شر
من الحيوان
حين يرحم الإنسان الحيوان وهو يقسو
على الإنسان يكون منافقاً في ادعاء الرحمة ، وهو في الواقع شر من الحيوان .
من أمراض هذه الحضارة
من
مفاسد هذه الحضارة أنها تسمي الاحتيال ذكاءً ، والانحلال حرية ، والرذيلة
فناً والاستغلال معونة .
المبدأ
النبيل
كل مبدأ نبيل إذا لم يحكمه دين سمح
مسيطر ، يجعل سلوك صاحبه في الحياة غير نبيل
الدروب والمتاهات
في درب الحياة ضيعت نفسي ثم
وحدتها في فناء الله ، وفي
متاهات الطريق فقدت غايتي
ثم ألفيتها في كتاب الله ، وفي زحام الموكب ضللت رحلي ثم وجدته عند رسول
الله .
عذاب
عذاب
العاقل بحبسه مع من لا يفهم ، وعذاب المجرب برئاسته على من يجرب ، وعذاب
العالم بوضع علمه بين أيدي الجهال ، وعذاب الرجل بتحكيمه بين النساء ،
وعذاب المرأة بمنعها عن الكلام .
الأخ
الكامل
إذا لم يكن في إخوانك أخ كامل فإنهم في
مجموعهم أخ كامل يتمم بعضهم بعضاَ .
كيف تعامل الناس ؟
لا
تعامل الناس على أنهم ملائكة فتعيش مغفلاً ، ولا تعاملهم على أنهم شياطين
فتعيش شيطاناً ، ولكن عاملهم على أن فيهم بعض أخلاق الملائكة وكثيراً من
أخلاق الشياطين .
حسن
الظن
احمل أخطاء الناس معك دائماً محل الظن إلا
أن تتأكد من صدق الإساءة
شر
من الحيوان
حين يرحم الإنسان الحيوان وهو يقسو
على الإنسان يكون منافقاً في ادعاء الرحمة ، وهو في الواقع شر من الحيوان .
من أمراض هذه الحضارة
من
مفاسد هذه الحضارة أنها تسمي الاحتيال ذكاءً ، والانحلال حرية ، والرذيلة
فناً والاستغلال معونة .
المبدأ
النبيل
كل مبدأ نبيل إذا لم يحكمه دين سمح
مسيطر ، يجعل سلوك صاحبه في الحياة غير نبيل